|
قصه فتاة يتيمة ... يحكى أنه كان هناك فتاه يتيمه ، ليس لها احد في الدنيا بعد الله تعالى سوى امها ، وتعتمد إحداهما على الآخر ، حتى تكبر تدرجيا ، فتزوجها ابن عمها وكان ظالم لها شديد الظلم والجبروت ، فقد كان يسئ معاملتها هو وجميع اهله وجعلوها كخادمه تعمل ليل نهار ومع هذا لم تكن تسلم من الأذيه والسب والشتم التي تصل الى الضرب في كثير من الاحيان . وكانت هذه الفتاه كلما ضاقت بها الدنيا تلجأ لأدفأ مكان وهو حضن أمها.. وتشكو لأمها كل ما حصل لها في البيت ، ثم تبكيان سويا ثم تعود الي زوجها. والام ضعيفه مقعده لا حول لهاولا قوه سوى ان تشارك بنتها ألمها بالبكاء معها ..ّ وظل الامر عشر سنين وكل يوم يسوء الوضع حتى قرب الاجل وحان وقت رحيل الام إلي بارئها فبكت البنت وانهارت وامها في سكرات الموت.. . قالت لها امي لمن اشكو بعد رحيلك لمن احكي مأساتي امي لا تتركيني وحيده .. فقالت لها الام : ابنتي إن مت وضاقت بك السبل تعالي الى هنا الي بيت امك وتوضإي و افرشي سجادة واسجدي لله وحكي له كل ما يعكر صفوك واشكي له همك وبثي اليه حزنك.. . فماتت الام بعد ذلك ومر اسبوع وضاقت الدنيا على البنت وذهبت الي بيت امها معتمدة على العمل بنصح أمها و توضأ وفرشت سجادة وصلت وشكت الله ماحدث في نفسها فاحست براحه شديدة ثم رجعت إلى البيت ، واستمر الامر هكذا لمده شهر مرات ، كل اسبوع تذهب الى بيت امها تمكث ساعات ثم تعود وهي مبتسمه . .فلاحظ اهل زوجها هذا فادخلو الشيطان بينها وبين زوجها وقالو له من المؤكد ان زوجتك تخونك فهي تذهب كل اسبوع الى بيت امها وهي متكدره ثم تعود بعد ساعات وهي فرحانه .. فقرر ان يراقب زوجته وذهب قبل الموعد الي بيت امها واختبأ في مكان هو يراها وهي لاتراه فذهب الزوجه إلى بيت أمها كالعاده وكان قد مر على وفاة امها شهر فتوضأت ثم صلت ثم وهي ساجده انفجرت باكيه واخبرت ربها بكل هم يؤلم قلبها وبما يعمل بها زوجها واهل زوجها وتدعوا لزوجها بالهدايه وتتوسل الي الله ان يصلح لها زوجها لانها تحبه رغم كل شي وظلت تبكي وتبكي وهو يسمع ويبكي معها خفيا متأثراً بما يرى ويسمع .. حينما لا في خيال زوج بجانبها أن كل ماحدث في عينيه كلها صحيحة ، ثم انهت صلاتها واذا بها ترى زوجها يبكي ويحتضنها ويعتذر لها ويوعدها على ان يعوضها فيما بعد ، ويبشرها ان الله استجاب لدعائك وفي تلك الليله لم يعودا الى بيت اهله وناموا في بيت امها وهي نائمه رأت شخصا في المنام يقول لها .. عشر سنوات تشكى لاقرب الناس اليك وما نفعك شئ. وشهر فقط تشكي لله فغير الله حالك من حال الى حال سبحانك ربنا ما ارحمك .
|